أخبار الرياضة

الصحة

دليل عالم العرب

عالم العرب الرئيسية

ألعاب عالم العرب

الصحف العربية

أخبار
 الرياضة

صحة

خرائط الدول العربية

دليل المواقع

الصفحة الرئيسية

العاب

الصحف المصرية

برامج الاوبر

جدول الدورى

الصفحة الرئيسية للصحة | اخبار الصحة | معلومات صحية| العلاج بالاعشاب| ركن المراَة

بسوسة اكلير كريم كراميل ام علي كنافة مثلثات كنافة بالفستق بقلاوة اللوز بلح الشام زلابية  لقمة القاضي
     

     


كنافة

 طريقة عمل الكنافة

كنافة طريقة عمل الكنافة طريقه عمل الكنافه عمل الكنافة السادة

كنافة

طريقة عمل الكنافة بالفستق

يُسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.، تُوضع الكنافة في وعاء عميق، وتُفكك خصلاتها بأطراف الأصابع ثم تُرش بثلثي كمية السمن السائل وقليل من القطر(الشربات) مع التقليب باليد ، تُدهن صينية فرن دائرية (مقاس 45 سنتيمتر) بقليل من السمن. تُفرد نصف كمية الكنافة بحيث تُغطى قاع الصينية مع الضغط عليها حتى تتماسك من أسفل ( باستخدام صينية أخرى بمقاس أصغر)، ثم تُوزع كمية أخرى من الكنافة على جوانب الصينية (مثل التارت). يُخلط الفستق مع السكر وكوب من القطر، في وعاء عميق ويُوزع فوق الكنافة بالتساوي ، تُفرد الكمية المتبقية من الكنافة فوق خليط الفستق، مع الضغط عليها حتى تتماسك ويُوزع فوقها باقي كمية السمن،  تُخبز الكنافة بالفرن لحوالي 20 دقيقة ثم تُقلب على الوجه الآخر وتُخبز لمدة 20 دقيقة أخرى أو حتى تمام النضج. تُصفى من السمن الزائد ثم تُسقى بالقطر حتى يُغطيها، تُترك لتبرد قليلاً وتتشرب من القطر ثم تُقطع على شكل مثلثات أو مربعات وتُقدم

كنافة طريقة عمل الكنافة طريقه عمل الكنافه عمل الكنافة السادة

 

طريقة عمل الكنافة المصرية


  

 

 طريقة عمل الكنافة بالفستق

  طريقة عمل الكنافة بالفستق

المصدر: موقع الشيف أسامة السيد

 
كنافة
هي حلوى شرق أوسطية تقليدية مصنوعة من معجنات مغزولة تسمى الكتيفي ، منقوعة في شراب حلو قائم على السكر يسمى العطار ، وعادة ما تكون طبقات مع الجبن ، أو مع مكونات أخرى مثل الكريمة المتخثرة أو الفستق أو المكسرات ، حسب المنطقة. تحظى بشعبية في الشرق الأوسط ، كما توجد متغيرات في تركيا واليونان والبلقان.

من أشهر تحضيرات الحلوى "كنافة نابلسية" ، التي نشأت في مدينة نابلس ، وهي الحلوى الفلسطينية الأكثر تمثيلاً. تستخدم كنافة نابلسية جبنة بيضاء مملحة تسمى نابلسي. يتم تحضيرها في طبق ضحل مستدير كبير ، المعجنات ملونة بألوان الطعام البرتقالية ، وفي بعض الأحيان مغطاة بالفستق المسحوق.

كنافة طريقة عمل الكنافة طريقه عمل الكنافه عمل الكنافة السادة


اصل الكلمة
تستعير اللغة الإنجليزية الكلمة من العربية الشامية والمصرية ، وتترجمها على نطاق واسع إلى الكنافة ، والكنافة ، والكنافة ، والكنافة ، والكنافة ، والكنافة ، وأشكال أخرى مماثلة. شكلها بالعربية ، كنافة ، يصنع كنافة عند ترجمته صوتيًا.

يتم مناقشة أصل الكنافة النهائي. تشير بعض المصادر إلى أنها تأتي من الكلمة المصرية القبطية kenephiten ، والتي تعني الخبز أو الكعكة. توجد شواهد مبكرة في القصص المصرية في ألف ليلة وليلة ، ورأي آخر أنها تأتي من أصل سامي بمعنى "جانب" أو "جناح" من الكنافة العربية ". الخاصرة أو أرفق ".
 

كنافة طريقة عمل الكنافة طريقه عمل الكنافه عمل الكنافة السادة


تاريخ
والقصة الشائعة أن الطبق صنع ووصفه الأطباء لإشباع جوع الخلفاء في رمضان. يُقال إن القصة حدثت في مصر الفاطمية ، أو في الخلافة الأموية في سوريا. كما ورد أنه ورد ذكرها كتابةً في وقت مبكر من القرن العاشر ، وأنها من أصل فاطمي. ومع ذلك ، فإن الأطباق المذكورة في النصوص التاريخية ليست بالضرورة مماثلة للإصدارات الحديثة من الكنافة.

كتاب الطبيخ (كتاب الأطباق) لابن سيار الوراق من القرن العاشر ، وهو عبارة عن مجموعة من الوصفات العربية والفارسية والنصائح الغذائية للخلفاء العباسيين ، ولا يذكر كلمة كنافة ولا وصفًا للطبق كما هو معروف اليوم. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على فصل عن الحلويات المصنوعة من القطايف ذات الصلة ، والتي تعني الكريب ، والتي اشتقت منها الكلمة التركية kadayıf والكلمة اليونانية kataïfi. في إحدى الوصفات ، تُحشى القطايف بالمكسرات ، وتُقلى جيدًا ، وتعلوها شراب العسل والسكر ، والذي لم يتغير بشكل أساسي في إصدار اليوم. وُصِف أيضًا كريبًا رقيقًا كبيرًا يشبه القماش ، يُدعى الرقاق ، مطبوخًا على صفيحة دائرية من المعدن تسمى الطبق ، مغطاة بالفاكهة ومغطاة بالسكر.
 

كنافة طريقة عمل الكنافة طريقه عمل الكنافه عمل الكنافة السادة


صانع الكنافة التقليدي بالقاهرة

يستخدم كتاب الطبيب المجهول في القرن الثالث عشر والأندلس (كتاب أطباق من المغرب العربي والأندلس) كلمة "كنافة" لوصف كريب مصنوع من خليط رقيق على مقلاة هندية أو "مرآة". (الطبق) ويقول إنه معادل للرقق. كما أنه يعطي وصفة للقطيف العباسي (تسمى الكريب بالمصحة في الأندلس) ، والتي تستخدم نفس الخليط ، لكن الكنافة تصبح أرق ، "مثل الأنسجة الرقيقة". يقدم عددًا من وصفات الحلوى للكنافة ، حيث يتم تقديم الكريب بطبقات من الجبن الطازج والمخبوزات ومغطاة بالعسل وشراب الورد. أو مقطعة إلى أشلاء مثل أوراق الورد ومطبوخة بالعسل والمكسرات والسكر وماء الورد.

يقدم ابن الجزري سرداً لمفتش سوق من القرن الثالث عشر سار في أرجاء دمشق ليلاً للتأكد من جودة الكنافة والقطيف وغيرها من الأطعمة المرتبطة بشهر رمضان خلال الفترة المملوكية.

طريقة عمل البسبوسة طريقة عمل الاكلير طريقة عمل الكريم كراميل طريقة عمل ام علي طريقة عمل الكنافة طريقة عمل القطايف طريقة عمل البقلاوة طريقة عمل بلح الشام طريقة عمل الزلابية

     

طريقة عمل الكنافة

كنافة

طريقة عمل الكنافة بالفستق

 
عالم العرب | لماذا عالم العرب | من نحن | اتصل بنا | للاعلان معنا

جميع الحقوق محفوظة لعالم العرب  Copyright © 2022 alamelarab.com